remix
أهلا بك فى منتدانا ونتمنى لك قضاء وقت ممتع اذا كانت هذه زيارتك الأولى فتفضل بالتسجيل واذا كنت عضو معنا فتفضل بالدخول


منتدى لكل محبى النت
 
الرئيسيةالبوابةجديد×جديداليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشروق الجزائرية : شحاتة يحاول تغطية الشمس بالغربال .. ويهاجمنا وهو لا يعرف النطق الصحيح لكلمة " فيفا "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
Admin

عدد الرسائل : 73
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 16/10/2008

مُساهمةموضوع: الشروق الجزائرية : شحاتة يحاول تغطية الشمس بالغربال .. ويهاجمنا وهو لا يعرف النطق الصحيح لكلمة " فيفا "   الجمعة يوليو 03, 2009 6:19 pm

egypt

شنت صحيفة الشروق الجزائرية هجوما عنيفا على الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى لمنتخب المصرى لكرة القدم ، بعدما وصفته بأنه يحاول أن يغطى الشمس بالغربال عندما هاجم الصحف الجزائرية وخاصة جريدة الشروق ، وتمادت الصحيفة فى وصف شحاتة بأنه لا يعرف النطق الصحيح لكلمة " فيفا " .



وقالت صحيفة الشروق الجزائرية : شن حسن شحاتة هجوما حادا على صحيفتنا "الشروق" وتناغمت معه النغمة الإعلامية المصرية في الجرائد ومواقع الأنترنت في التهجّم على الشروق والجزائر والجزائريين وذلك على خلفية نشرنا في الشروق يوم الاثنين مقالا حول التصريحات التي أطلقها شحاتة يوم السبت الماضي خلال برنامج "البيت بيتك" على القناة الفضائية المصرية .



وأضافت الصحيفة : أن شحاتة أكد بصريح العبارة أنه تلقى رسالة خاصة من بلاتر هنأه فيها بعيد ميلاده وبأداء المنتخب المصري في كأس القارات الأخيرة .. وزعم شحاته أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( viva) كما نطقها شحاتة وليس الفيفا (FIFA) كما هو نطقها الصحيح !



وتابعت الصحيفة : ورئيسه جوزيف سيب بلاتر عبّر عن أمنيته لتأهل مصر لكأس العالم 2010 وأن أداء منتخبها سيكون كبيرا فيه !



ونقلت الصحيفة تصريحات لشحاتة قال فيها "أنا حرّ في أقوالي، وليس للصحف الجزائرية عندي شيء -مع احترامي لها- حتى يطالبوني بتوضيح، وهل أنا قادر على الردّ على الصحفيين المصريين حتى أتفرغ للصحف الجزائرية أيضا؟ !".



وعلقت الصحيفة على تصريحات شحاتة : الحقيقة أننا في الموضوع المنشور في الشروق طالبنا رئيس الفيفا بلاتر بتوضيح موقفه وليس شحاتة على اعتبار أن بلاتر كرئيس للاتحاد الدولي يتوجب عليه أن يكون محايداً، وبالتالي فهو مطالب بتوضيح ما إذا كانت رسالته قد احتوت على أي كلام عن أمنياته لمشاركة مصر بمونديال 2010 وأن أدائها سيكون كبيرا فيه!.. لأنه إذا صح هذا الكلام "فإنه يعد خرقاً كبيراً من رئيس الاتحاد الدولي، وقد يفسر على أنه انحياز لصالح مصر" على حساب باقي منتخبات المجموعة والتي يتصدرها المنتخب الجزائري .



وأضافت : حاول شحاتة تغطية الشمس بالغربال قائلا:"وما العيب في أن يكون لدينا طموح وأن يهنئنا رئيس الفيفا بأداء منتخب مصر في كأس القارات، أو أن يجاملنا بكلمات لطيفة خلال رسالة، فهل بالكلام ستتأهل المنتخبات إلى كأس العالم ؟



وأختتمت الصحيفة : والحقيقة أنه لا اعتراض لنا في الشروق على تهنئة بلاتر لشحاتة بعيد ميلاده وزواجه وأداء المنتخب المصري الكبير في كأس القارات بالعكس فهو شرف لنا على اعتبار أن مصر كانت ممثلة للعرب والقارة الإفريقية وأداءها الكبير تشريف لنا في الجزائر .



ولكن التحفظ الوحيد والتساؤل المشروع كان على تصريح شحاتة الواضح والصريح بالدليل الدامغ بالصوت والصورة (أنظر موقع الشروق) أن بلاتر عبّر له في رسالته عن أمنيته في تأهّل مصر لكأس العالم 2010 وأن أداء منتخبها سيكون كبيرا!.. فهل من المنطقي أن يصدر هكذا تصريح من رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ؟!.. وإلا يحمل في طياته خطر الاتهامات بالتحيز .



وفي رده على استفسارنا على الكلام المنسوب لبلاتر قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في رسالة إلكترونية لـ"الشروق": "الفيفا وبشكل عام لا تعلق على مراسلاتها، لكننا نؤكد أننا نتمنى لأعضائنا ومنتخباتهم أمنية متساوية في النجاج في التأهل".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://remix.3arabiyate.net
 
الشروق الجزائرية : شحاتة يحاول تغطية الشمس بالغربال .. ويهاجمنا وهو لا يعرف النطق الصحيح لكلمة " فيفا "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرئيس " الودني
» "عزت" قطع عضوه الذكرى أمام المارة فى أسيوط
» الاسماعيلى يفاوض "والى موافى"
» كل سنة وانتي طيبة يا "بسمة أيمن"
» " حكايتنا "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
remix :: الركن الرياضى :: كرة القدم-
انتقل الى: