remix
أهلا بك فى منتدانا ونتمنى لك قضاء وقت ممتع اذا كانت هذه زيارتك الأولى فتفضل بالتسجيل واذا كنت عضو معنا فتفضل بالدخول


منتدى لكل محبى النت
 
الرئيسيةالبوابةجديد×جديداليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بلاتيني عازم على فرض قيود مالية على الاندية الكبرى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حامل المسك
super star
super star
حامل المسك

عدد الرسائل : 130
العمر : 23
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

مُساهمةموضوع: بلاتيني عازم على فرض قيود مالية على الاندية الكبرى   الأحد فبراير 08, 2009 12:06 am

يعتزم الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي الاسراع في جهوده لفرض قيود مالية على الاندية الكبرى بعد العرض القياسي الذي قدمه مانشستر سيتي الانجليزي لضم صانع الالعاب البرازيلي كاكا من ميلان الايطالي الشهر الماضي.

وقال بلاتيني خلال مؤتمر صحفي في لندن بعد مناقشة عدد من الخبراء لاقتراحات تهدف للمساعدة في تحقيق المساواة في النواحي المالية بين الاندية المشاركة في دوري أبطال اوروبا ودوري اوروبا وهي البطولة التي ستحل محل كأس الاتحاد الاوروبي اعتبارا من الموسم المقبل.

وفي اشارة الى العرض الذي رفض لضم كاكا من قبل سيتي الذي أصبح أغنى أندية العالم بعد ان اشترته مجموعة أبوظبي المتحدة العام الماضي قال بلاتيني للصحفيين "كيف يمكن لشخص واحد أن يتكلف التعاقد معه 150 مليون يورو (192.2 مليون دولار).. هذا أمر سخيف سواء من الناحية الاجتماعية أو من ناحية كرة القدم أو الناحية المالية. اذا أردت شراء قارب أو طائرة مقابل 150 مليونا يمكنك أن تفعل ذلك لكن هل من الممكن انفاق ذلك لشراء انسان.. هذا أمر سيء ولهذا يجب أن نفعل شيئا لصناعة بيئة تنافسية متكافئة."

وأضاف "لدي فلسفة يتفق معي فيها 99 بالمئة من الاشخاص المرتبطين بكرة القدم في اوروبا وهي أن نقوم بشيء ما بخصوص الشفافية والعدل في اللوائح. أستمع للخبراء (الماليين) حول ما يمكننا القيام به لكن الامر ليس سهلا لان القواعد المالية ليست متماثلة في المانيا أو ايطاليا أو فرنسا. لكن يجب أن نفعل شيئا لان مثل هذا الامر ليس في صالح شعبية كرة القدم. فلسفتي هي أنه في كرة القدم يجب أن تكون الفرصة متاحة أمام أي فريق ليتمكن يوما ما من الفوز بشيء. بالنسبة لي كرة القدم لعبة وليست سلعة."

وسيقدم بلاتيني اقتراحات حول القيود المالية في مارس المقبل خلال اجتماع للجنة وضع الاستراتيجيات بالاتحاد الاوروبي وهي لجنة تمثل روابط بطولات الدوري والاتحادات واللاعبين لكنها ستسري فقط على بطولات الاندية الاوروبية وليس على بطولات الدوري المحلية.

ومن بين الضوابط المقترحة منع الاندية من انفاق مبالغ تزيد على قيمة دخلها وتحديد نسبة معينة من الدخل للانفاق على الاجور واقتصار تشكيلة الفريق على 25 لاعبا.

وقال بلاتيني "اتمتع بدعم أندية كثيرة وبدعم كارل هاينز رومنيجه رئيس رابطة الاندية الاوروبية ونائبه. يمثل هؤلاء الاندية الكبرى ويوافقون كليا على ضرورة تغيير النظام."

واضاف "ساحتاج الى وقت للقيام بهذا ربما احتاج الى سنتين أو ثلاث سنوات لانه ينبغي أن نحترم التعاقدات الحالية للاعبين. لدينا أفكار عديدة ربما يكون بينها وضع حد أقصى للاجور. الاقتراحات كثيرة لكن الاساس أن الاندية تحتاج أن تعيش على قدر دخلها."

وأكد قائد منتخب فرنسا السابق أن الاندية التي لا تلتزم بأي نظام جديد يتم وضعه للضوابط المالية قد تفقد مكانها في المسابقات الاوروبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pepa2015
super star
super star
pepa2015

عدد الرسائل : 164
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 17/02/2009

مُساهمةموضوع: أفضل عضو عندنا حامل المسك   الإثنين فبراير 23, 2009 7:26 pm




مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور
مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بلاتيني عازم على فرض قيود مالية على الاندية الكبرى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
remix :: الركن الرياضى :: كرة القدم-
انتقل الى: